حقائق & أرقام | |
عدد المجلدات | 5 |
عدد الأعداد | 20 |
عدد المقالات | 259 |
عرض المقالات | 127,925 |
PDF تحميل | 315,289 |
عرض المقالات /عدد المقالات | 493.92 |
تحميل المقالات /عدد المقالات | 1217.33 |
أن تکون قادرًا على طرح السؤال معناه أن تکون قادرًا على الانتظار ولو طال العمر کله "، ذلک أن البقاء فى حيز التساؤل معناه اکتشاف الإجابة الموجودة بالفعل فى السؤال، ثم الدخول فى تيار العلاقة الجدلية بين السؤال والإجابة.
إن السؤال يستثير فينًا الإنصات إليه، والإجابة عنه ليست إجابة مألوفة، بل هى تعبر فى النهاية عن علاقتنا بتاريخ الفکر الفلسفى.
تقع سلسلة أبحاث هذا المؤتمر تحت عنوان: "کيف نقرأ الفلسفة؟
وتأتى أهمية هذا السؤال فيما يحمله من معنى المداومة بلا انقطاع، والدعوة المستمرة إلى مراجعة تاريخ الفکر الفلسفى، ووضعه موضع شک ومساءلة، فضلًا عن أنها دعوة کى نعيش تجربة التفکير الفلسفى من " الداخل" کى يتسنى سبر غور ذلک التفکير.
وفى جدل المساءلة يبقى التفکير الفلسفى فى جميع مراحله بمثابة عودة للتساؤل، ومکابدة المشکلة الى حد الدهشة: مهماز البحث الفلسفى، إنه تفکير يعود إلى جذور الميتافيزيقا لتبرير الأسئلة الأصلية مما يحجبها ويخفى وجهها الحقيقى.
الصفحة 623-638
عصام محمد عبد الفتاح
الصفحة 639-688
محمود حيدر
الصفحة 747-776
سناء خضر
الصفحة 777-796
وفاء عبد الحليم محمود
الصفحة 797-876
جوزفين رزق الله فرج
الصفحة 969-984
ثريا بن مسمية
الصفحة 1040-1066
آمال رمضان مصطفى محمود
الصفحة 1093-1114
حمدى السيد السيد مهران
الصفحة 1167-1193
هبه السيد محمد عبد الحافظ